مشروع البحث: دور الموجه المهني في تنمية أداء الأخصائيين الاجتماعيين في المجال المدرسي
تحميل...
المساهمين
الممولين
رقم التعريف
7188
الباحث
: طارق محمد سعد السعودي
الوصف
دور الموجه المهني في تنمية أداء الأخصائيين الاجتماعيين في المجال المدرسي وحدة التعليم الثانوي
تعد المدرسة من المؤسسات الأساسية في المجتمع وتسعى لتحقيق مجموعة أهداف مجتمعة تتمثل في العملية التعليمية و التربوية و التنشئة الاجتماعية التي تتفق مع مقومات المجتمع لذا كان لابد من التكامل الوظيفي بين العاملين في هذا المجال بما فيهم الأخصائي الاجتماعي و الموجه المهني الذي يقوم بمتابعة عمل الأخصائي و توجيهه وتقديم يد العون له حتى ينشئ له تحقيق أهداف مهنة الخدمة الاجتماعية .
ويقوم الاخصائي الاجتماعي بإعداد خطط و برامج يسعى من خلالها إلى مساعدة الطلاب أفراد كانوا أو جماعات و مساعدتهم على تنمية قدراتهم و التكيف مع الظروف المحيطة داخل المدرسة لكي يتمكنوا من الاستفادة من العملية التعليمية .
وكذلك يقوك الموجه المهني بالتوجيه و التطوير الدائم للأخصائي الاجتماعي وتقديم النصائح و إكساب المهارات اللازمة للرفع من فاعلية المهنة في هذا المجال و المعارف و النظريات الحديثة .
وبناء على ما سبق جاء تحديد مشكلة الدراسة في (دور الموجه المهني في تنمية أداء الأخصائيين الاجتماعيين في المجال المدرسي ).
و تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الموجه المهني في تنمية معارف الأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التعليم الثانوي ببلدية حي الأندلس .
و التعرف على دور الموجه المهني في تنمية الجانب المهاري للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التعليم الثانوي ببلدية حي الأندلس .
وأيضا ً الكشف على المعوقات التي تواجه الموجه المهني في تأدية عمله
الكلمات الدالة
الأخصائيين الاجتماعيين