مشروع البحث:
التجارة الإلكترونية وأثرها في عناصر التسويق السياحي. دراسة ميدانية على الفنادق السياحية في العاصمة الليبية طرابلس

dc.contributor.advisorأ.د. جمعة علي السويسي دربوك
dc.date.accessioned2024-11-26T12:23:30Z
dc.date.available2024-11-26T12:23:30Z
dc.description3.1 أهداف الدراسة: الهدف الرئيسي لهذه الدراسة التعرف على أثر التجارة الإلكترونية في عناصر تسويق السياحي في الفنادق القيد الدراسة. ويتفرع من هذا الهدف أربعة أهداف فرعية وهي: • التعرف على أثر التجارة الإلكترونية في عنصر المنتج (المنتج الفندقي) في الفنادق قيد الدراسة والبحث. • التعرف على أثر التجارة الإلكترونية في عنصر التسعير في الفنادق قيد الدراسة والبحث. • التعرف على أثر التجارة الإلكترونية في عنصر الترويج في الفنادق قيد الدراسة والبحث. • التعرف على أثر التجارة الإلكترونية في عنصر التوزيع في الفنادق قيد الدراسة والبحث.
dc.description.abstractالمستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي أثر التجارة الالكترونية على عناصر التسويق السياحي (المنتج - التسعير- ترويج – التوزيع) على فنادق العاصمة الليبية طرابلس حيث اهتمت الدراسة بمجموعة من المتغيرات (تطبيق التجارة الالكترونية في سوق المنتج الفندقية وتطويرها و خلق قنوات توزيع من خلال المواقع الالكترونية). تم اختيار مجموعة من الفنادق السياحية لأجراء الدراسة عليها (سلسلة فنادق التوفيق، فندق المهارى، فندق باب البحر، حيث بلغ مجتمع الدراسة المتكون من موظفين الفنادق والعملاء والحنا (1077) موظف وعميل وثم اختيار عينية (320) بناء على جدول (Krejice and moegan1970) واستخدمت الباحثة استمارة استبيان لجمع البيانات من عينة الدراسية، وتم توزيع الاستبيان يدوي والإلكتروني وأجرى التحليل الاحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية spss وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج أهمها: 1. توجد علاقة ذو دلالة احصائية بين استخدام التجارة الالكترونية وعناصر التسويق السياحي على فنادق في الدراسة. 2. توجد علاقة ذو دلالة إحصائية بين استخدام التجارة الالكترونية وعنصر المنتج الفندقية. 3. توجد علاقة ذو دلالة إحصائية بين استخدام التجارة الالكترونية وعنصر الترويج. 4. توجد علاقة ذو دلالة إحصائية بين استخدام التجارة الالكترونية وعنصر التوزيع
dc.identifier2388
dc.identifier.urihttps://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/388
dc.subjectالتجارة الإلكترونية وأثرها في عناصر التسويق السياحي. دراسة ميدانية على الفنادق السياحية في العاصمة الليبية طرابلس
dc.titleالتجارة الإلكترونية وأثرها في عناصر التسويق السياحي. دراسة ميدانية على الفنادق السياحية في العاصمة الليبية طرابلس
dspace.entity.typeProject
project.endDate2023
project.funder.nameالتسويق
project.investigatorحميدة مصطفي الغياق
project.startDate2022
الملفات
الحزمة الأصلية
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
أ. مروة (تعديل رسالة حميدة).pdf
الحجم:
4.36 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
حزمة الترخيص
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
license.txt
الحجم:
1.71 KB
التنسيق:
Item-specific license agreed to upon submission
الوصف: