مشروع البحث:
تصور مقترح لاستخدام التقنية الالكترونية في مجال التفتيش التربوي مكتب تفتيش طرابلس أنموذجًا

dc.contributor.advisorعيسى حسن غلام
dc.date.accessioned2025-03-19T08:40:04Z
dc.date.available2025-03-19T08:40:04Z
dc.descriptionهدفت الدراسة الي وضع تصور مقترح لاستخدام التقنيات الالكترونية في التفتيش التربوي و التعرف على أهم مهام المفتش التربوي التي يمكن أداؤها عبر التطبيقات الإلكترونية بالإضافة إلى أهم التطبيقات الإلكترونية الملائمة لمساعدة المفتش التربوي في أداء مهامه التفتيشية والتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تعرقل الاستفادة من التطبيقات الالكترونية وأهم الفروق ذات الدلالة الإحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة لاستخدام التقنيات الالكترونية في التفتيش التربوي وفقا لمتغيرات المؤهل العلمي، والتخصص، ومدة الخبرة، والدورات التدريبية. و قداستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع المفتشين التربويين للتعليم الأساسي بمدينة طرابلس والبالغ عددهم (185) مفتش تربوي، وتم اختيار عينة عمدية من بين المفتشين التربويين وبلغ عددها (119).مفتش تربوي من ذوي تخصصات العلوم والرياضيات والحاسوب وهم المفتشون الذين يجيدون استخدام الحاسب الآلي ويمكنهم إثراء الدراسة. كمااعتمدت الباحثة على استخدام الاستبانة كأداءة لجمع البيانات والتي تضمنت (33) مهمة و(15) تطبيق الالكتروني وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها.
dc.description.abstractهدفت الدراسة الي وضع تصور مقترح لاستخدام التقنيات الالكترونية في التفتيش التربوي و التعرف على أهم مهام المفتش التربوي التي يمكن أداؤها عبر التطبيقات الإلكترونية بالإضافة إلى أهم التطبيقات الإلكترونية الملائمة لمساعدة المفتش التربوي في أداء مهامه التفتيشية والتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تعرقل الاستفادة من التطبيقات الالكترونية وأهم الفروق ذات الدلالة الإحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة لاستخدام التقنيات الالكترونية في التفتيش التربوي وفقا لمتغيرات المؤهل العلمي، والتخصص، ومدة الخبرة، والدورات التدريبية. و قداستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع المفتشين التربويين للتعليم الأساسي بمدينة طرابلس والبالغ عددهم (185) مفتش تربوي، وتم اختيار عينة عمدية من بين المفتشين التربويين وبلغ عددها (119).مفتش تربوي من ذوي تخصصات العلوم والرياضيات والحاسوب وهم المفتشون الذين يجيدون استخدام الحاسب الآلي ويمكنهم إثراء الدراسة. كمااعتمدت الباحثة على استخدام الاستبانة كأداءة لجمع البيانات والتي تضمنت (33) مهمة و(15) تطبيق الالكتروني وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها.
dc.identifier7105
dc.identifier.urihttps://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/1551
dc.subjectاستخدام التقنية الالكترونية،التفتيش التربوي
dc.titleتصور مقترح لاستخدام التقنية الالكترونية في مجال التفتيش التربوي مكتب تفتيش طرابلس أنموذجًا
dspace.entity.typeProject
project.endDate2020
project.funder.nameالإدارة التعليمية
project.investigatorإبتسام حسين مخزوم الأمين
project.startDate2019
relation.isOrgUnitOfProject347fa4ce-00d7-4985-bfe9-5304ee5a24d9
relation.isOrgUnitOfProject.latestForDiscovery347fa4ce-00d7-4985-bfe9-5304ee5a24d9
الملفات
الحزمة الأصلية
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
الرسالة .pdf
الحجم:
4.43 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
حزمة الترخيص
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
license.txt
الحجم:
1.71 KB
التنسيق:
Item-specific license agreed to upon submission
الوصف: