مشروع البحث:
الاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن دراسة مقارنة بين فندقي (باب البحر – هارون)

dc.contributor.advisorد. جمعة على اسويسي دربوك
dc.date.accessioned2024-12-18T10:22:55Z
dc.date.available2024-12-18T10:22:55Z
dc.descriptionهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن لفندقي (باب البحر - هارون) في العاصمة الليبية طرابلس. تم إختيار هذه الفنادق لإجراء دراسة مقارنة بينهما، حيث بلغ مجتمع الدراسة المتكون من جميع النزلاء (العملاء) اللذين يترددون على فنادق قيد الدراسة بلغ عددهم (400) عميل حسب البيانات التي تم الحصول عليها من إدارة الفنادق وفي البداية تم تجميع (271) استبانة وعند اجراء التحليل وجد أن النتائج غير واقعية حيث ظهرت أن قيم الثبات منخفضة ومستوى الإتصالات التسويقية لكلا الفندقين مرتفع جيداً، (وهذا ما جعل الباحثة تقوم باستخدام طريقة الاستبيان الإلكتروني لمده شهر وتم على ضمونه جمع عدد (138) استيانة وكانت جميعها صالحة للتحليل الأحصائي، وتم ايضا توزيع استيانات ورقية لكلا الفندقين فقد تم توزيع عدد (42) واستلام (5) لفندق باب البحر، وعدد (16) وتم استلام (12) لفندق هارون، وبذلك اصبح عدد الاستبانات الصالحة للتحليل (187) استبانة وأجري التحليل الأحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن لفندقي (باب البحر - هارون) في العاصمة الليبية طرابلس. تم إختيار هذه الفنادق لإجراء دراسة مقارنة بينهما، حيث بلغ مجتمع الدراسة المتكون من جميع النزلاء (العملاء) اللذين يترددون على فنادق قيد الدراسة بلغ عددهم (400) عميل حسب البيانات التي تم الحصول عليها من إدارة الفنادق وفي البداية تم تجميع (271) استبانة وعند اجراء التحليل وجد أن النتائج غير واقعية حيث ظهرت أن قيم الثبات منخفضة ومستوى الإتصالات التسويقية لكلا الفندقين مرتفع جيداً، (وهذا ما جعل الباحثة تقوم باستخدام طريقة الاستبيان الإلكتروني لمده شهر وتم على ضمونه جمع عدد (138) استيانة وكانت جميعها صالحة للتحليل الأحصائي، وتم ايضا توزيع استيانات ورقية لكلا الفندقين فقد تم توزيع عدد (42) واستلام (5) لفندق باب البحر، وعدد (16) وتم استلام (12) لفندق هارون، وبذلك اصبح عدد الاستبانات الصالحة للتحليل (187) استبانة وأجري التحليل الأحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS.
dc.identifier24232
dc.identifier.urihttps://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/938
dc.subjectالاتصالات التسويقية
dc.titleالاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن دراسة مقارنة بين فندقي (باب البحر – هارون)
dspace.entity.typeProject
project.endDate2023
project.funder.nameالتسويق
project.investigatorشذى حسين شوبانة
project.startDate2022
relation.isOrgUnitOfProject75bd624c-a2c9-4360-804e-11fcacd090f1
relation.isOrgUnitOfProject.latestForDiscovery75bd624c-a2c9-4360-804e-11fcacd090f1
الملفات
الحزمة الأصلية
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
الرسالة .pdf
الحجم:
1.85 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
حزمة الترخيص
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
license.txt
الحجم:
1.71 KB
التنسيق:
Item-specific license agreed to upon submission
الوصف: