مشروع البحث: الاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن دراسة مقارنة بين فندقي (باب البحر – هارون)
تحميل...
المساهمين
الممولين
رقم التعريف
24232
الباحث
شذى حسين شوبانة
الوصف
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الاتصالات التسويقية في المنظمات الفندقية ودورها في جذب الزبائن لفندقي (باب البحر - هارون) في العاصمة الليبية طرابلس.
تم إختيار هذه الفنادق لإجراء دراسة مقارنة بينهما، حيث بلغ مجتمع الدراسة المتكون من جميع النزلاء (العملاء) اللذين يترددون على فنادق قيد الدراسة بلغ عددهم (400) عميل حسب البيانات التي تم الحصول عليها من إدارة الفنادق وفي البداية تم تجميع (271) استبانة وعند اجراء التحليل وجد أن النتائج غير واقعية حيث ظهرت أن قيم الثبات منخفضة ومستوى الإتصالات التسويقية لكلا الفندقين مرتفع جيداً، (وهذا ما جعل الباحثة تقوم باستخدام طريقة الاستبيان الإلكتروني لمده شهر وتم على ضمونه جمع عدد (138) استيانة وكانت جميعها صالحة للتحليل الأحصائي، وتم ايضا توزيع استيانات ورقية لكلا الفندقين فقد تم توزيع عدد (42) واستلام (5) لفندق باب البحر، وعدد (16) وتم استلام (12) لفندق هارون، وبذلك اصبح عدد الاستبانات الصالحة للتحليل (187) استبانة وأجري التحليل الأحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS.
الكلمات الدالة
الاتصالات التسويقية