مشروع البحث: الخدمات الفندقية المقدمة واثرها في رضا العملاء دراسة حالة علي عملاء فندق باب البحر
تحميل...
المساهمين
الممولين
رقم التعريف
7180
الباحث
عبد الرحمن ابراهيم دياب
الوصف
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الخدمات الفندقية في رضا العملاء، بالفندق قيد الدراسة، ومعرفة مستوى الخدمات الفندقية ومستوى رضا العملاء (النزلاء)، واعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم استمارة استبيان كأداة لجمع بيانات الدراسة، وتمثل مجتمع الدراسة في جميع عملاء (النزلاء ) (بفندق باب البحر ) بمدينة طرابلس، وكان عددهم حوالي (275) نزيل (عميل)، شهرياً، وتم تحديد عينة عشوائية، حجمها (162) مفردة، وقد بلغ عدد الاستمارات الخاضعة للتحليل (138) استمارة استبيان، وتم تحليل بيانات الدراسة واختبار فرضياتها من خلال تطبيق بعض أدوات التحليل الاحصائي الوصفي والتحليلي (الاستدلالي) الأكثر ملاءمة الطبيعة تلك البيانات، وذلك باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية والمعروف
.(SPSS)
الكلمات الدالة
الخدمات الفندقية