مشروع البحث:
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية بدولة ليبيا

dc.contributor.advisorأ.د / فريال عبده ابوسته
dc.date.accessioned2024-12-09T08:56:01Z
dc.date.available2024-12-09T08:56:01Z
dc.descriptionمشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في تدني مستوى مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي حيث يعاني معظمهم من صعوبة بالغة في استيعاب تعليمات وكتابة برامج على الحاسوب ، زمع التقدم العلمي والتكنولوجي انتشرت تطبيقات الجيل الثاني للويب web 2.0، حيث تعد تلك التطبيقات من الوسائل الرئيسية في أنظمة التعلم التشاركي الإلكتروني، وأصبحت وسيلة رئيسية لزيادة معدل إتاحة المحتوى الإلكتروني من خلالها واستخدامها في إيجاد بيئة تفاعلية بين المتعلمين؛ وبالتالي يمكن التصدي لتلك المشكلة من خلال الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:- ما فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الالكتروني في تنمية مهارات البرمجة لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الحاسب الآلي؟ ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية:
dc.description.abstractنعيش اليوم عصر التحديات التكنولوجية حيث أصبحت التكنولوجيا بأشكالها المختلفة مطلب أساسي من مطالب العصر الحالي ودورها في بناء المجتمع ، وتقدمه لذا يجب الاهتمام بالتطور التكنولوجي والتقني لبناء أجيال قادرة على مواكبة هذا التطور ولا يأتي ذلك إلا عن طريق العلم الذي يُعد الركيزة الأساسية في مسيرة التقدم ويعتبر الحاسب الآلي ناتجاً من نواتج التقدم العلمى والتقنى المعاصرمما جعله محور اهتمام المربيين والمسئولين عن العمليةالتعليمية ،وتقع على عاتق التربية العلمية مسئولية تطوير مهارات الفرد وتنمية قدراته التي يستطيع من خلالها التعامل مع مخرجات تلك الثورة العلمية والتكيف مع نتائجها، ويمكن أن يتحقق ذلك بالاهتمام بالمتعلم باعتباره محور العملية التعليمية . ولقد كان لظهور أساليب التدريس وطرقه الحديثة أسباب ودوافع كثيرة ، لعل أبرزها الحاجة إلى مسايرة التطور السريع والتسارع المعرفي الكبير، فصار ينتظر من المؤسسة التربوية أن تقدم مخرجات علمية وإنسانية قادرة على تيسير اندماج المتعلم في الواقع ، وتيسير وتوسيع طرق الاستيعاب والتخطي والإبداع، فأدى إلى ظهور ما يسمى ضرورة التعلم مدى الحياة وضرورة التعلم الفعال وضرورة التعلم بالمشاركة وغير ذلك ، فلم يعد يكفي المتعلم أن يتعلم بل لابد من تعلمه كيف يتعلم
dc.identifier110
dc.identifier.urihttps://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/643
dc.subjectفاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية بدولة ليبيا
dc.titleفاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية بدولة ليبيا
dspace.entity.typeProject
project.endDate2018
project.funder.nameهندسة تقنية المعلومات
project.investigatorنهلة مصباح الهادي معاوي
project.startDate2017
relation.isOrgUnitOfProject69298fdb-ecde-4f7b-a60e-d9ed6447f8f3
relation.isOrgUnitOfProject.latestForDiscovery69298fdb-ecde-4f7b-a60e-d9ed6447f8f3
الملفات
الحزمة الأصلية
يظهر اﻵن 1 - 5 من 22
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
1.pdf
الحجم:
232.61 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
2.pdf
الحجم:
266.38 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
3.pdf
الحجم:
148.69 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
4.pdf
الحجم:
359.93 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
5.pdf
الحجم:
357.35 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
حزمة الترخيص
يظهر اﻵن 1 - 1 من 1
لا توجد صورة مصغرة متاحة
اﻻسم:
license.txt
الحجم:
1.71 KB
التنسيق:
Item-specific license agreed to upon submission
الوصف: