مشروع البحث:
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية بدولة ليبيا

تحميل...
thumbnail.project.alt
المساهمين
الممولين
رقم التعريف
110
الباحث
نهلة مصباح الهادي معاوي
المشرفين
منشورات
وحدات تنظيمية
الوصف
مشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في تدني مستوى مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي حيث يعاني معظمهم من صعوبة بالغة في استيعاب تعليمات وكتابة برامج على الحاسوب ، زمع التقدم العلمي والتكنولوجي انتشرت تطبيقات الجيل الثاني للويب web 2.0، حيث تعد تلك التطبيقات من الوسائل الرئيسية في أنظمة التعلم التشاركي الإلكتروني، وأصبحت وسيلة رئيسية لزيادة معدل إتاحة المحتوى الإلكتروني من خلالها واستخدامها في إيجاد بيئة تفاعلية بين المتعلمين؛ وبالتالي يمكن التصدي لتلك المشكلة من خلال الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:- ما فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الالكتروني في تنمية مهارات البرمجة لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الحاسب الآلي؟ ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية:
الكلمات الدالة
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية بدولة ليبيا