د. ابوراوي عيسي قبقب2025-03-162025-03-16https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/1516هدفت هذه الدراسة إلى بيـــــــــــــــــانالمحدات أو المعيقات التي تحد من التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية بمصرف السراي للتجارة والاستثمار واعتمدت هذه الدراسة على تحليل ست متغيرات وهــــي محدات ( القوانين والتشريعات، القدرةالمالية، البنية التحتية، القدرة البشرية، إستراتيجية إدارة المصرف،الظروف المحيطة بالمصرف)، وقد تم استـخدام أداة الاستبانة في جمع بيانات الدراسة العملية وتم تحليل البيانات باستخدام أسلوب التحليل الإحصائي على برنامج (SPSS) وذلك للحصول على المعلومات من أجل تحقيق أهداف الدراسة، حيث تمثلت عـــــينة الدراسة عشوائياﹰ مــن (89) مفردة من أصل (115) من موظفي ومسؤولي مصرف السراي للتجارة والاستثمار كمجتمع كلي للدراسة ، أي ما نسبته (77%).هدفت هذه الدراسة إلى بيـــــــــــــــــانالمحدات أو المعيقات التي تحد من التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية بمصرف السراي للتجارة والاستثمار واعتمدت هذه الدراسة على تحليل ست متغيرات وهــــي محدات ( القوانين والتشريعات، القدرةالمالية، البنية التحتية، القدرة البشرية، إستراتيجية إدارة المصرف،الظروف المحيطة بالمصرف)، وقد تم استـخدام أداة الاستبانة في جمع بيانات الدراسة العملية وتم تحليل البيانات باستخدام أسلوب التحليل الإحصائي على برنامج (SPSS) وذلك للحصول على المعلومات من أجل تحقيق أهداف الدراسة، حيث تمثلت عـــــينة الدراسة عشوائياﹰ مــن (89) مفردة من أصل (115) من موظفي ومسؤولي مصرف السراي للتجارة والاستثمار كمجتمع كلي للدراسة ، أي ما نسبته (77%).الخدمات المصرفية الالكترونيةمعيقات التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية دراسة تطبيقية علي مصرف السراي للتجارة والاستثمار