د أبو عجيلة علي ميرة2024-12-182024-12-18https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/934هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إدارة التغيير والمتمثلة في (الهيكل التنظيمي ،التكنولوجيا، القيادة ،الثقافة التنظيمية) ودورها في تطبيق جودة التعليم بكلية العلوم والتقنية طرابلس ، كما هدفت إلى التعرف على مستوى جودة التعليم بالكلية محل الدراسة ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي ، وتكوّن مجتمع الدراسة من (228) موظفاً ،وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغت (143)مفردة، وتم جمع البيانات الأولية باستخدام استمارة الاستبيان تم توزيعها على مفردات العينة، ولتحليل البيانات استخدمت الباحثة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS) ) .هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إدارة التغيير والمتمثلة في (الهيكل التنظيمي ،التكنولوجيا، القيادة ،الثقافة التنظيمية) ودورها في تطبيق جودة التعليم بكلية العلوم والتقنية طرابلس ، كما هدفت إلى التعرف على مستوى جودة التعليم بالكلية محل الدراسة ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي ، وتكوّن مجتمع الدراسة من (228) موظفاً ،وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغت (143)مفردة، وتم جمع البيانات الأولية باستخدام استمارة الاستبيان تم توزيعها على مفردات العينة، ولتحليل البيانات استخدمت الباحثة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS) ) .إدارة التغييرإدارة التغيير ودورها في تطبيق جودة التعليم )) "دراسة حالة على كلية العلوم والتقنية - طرابلس