محمد, سعد2025-03-272025-03-27https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/1624هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب في جودة الخدمات الفندقية المقدمة بفندق باب البحر بمدينة طرابلس، والتعرف على الفروق في مستوى جودة الخدمات الفندقية لدى موظفين الفندق قيد الدراسة التي تعزى للخصائص الشخصية والوظيفية، وتم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة والاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتمثل مجتمع الدراسة في الموظفين بالفندق وعددهم (350) ، تم اختيار عينة عشوائية من الموظفين وعددهم (181) موظف وموظفة، وقد بلغ عدد الاستبيانات الخاضعة للتحليل (151) استبيان وتم تحليل بيانات الدراسة، واختبار فرضياتها من خلال تطبيق بعض أدوات التحليل الإحصائي الوصفي والاستدلالي الأكثر ملائمة لطبيعة تلك البيانات، وذلك باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية والمعروف اختصاراً .(SPSS)هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب في جودة الخدمات الفندقية المقدمة بفندق باب البحر بمدينة طرابلس، والتعرف على الفروق في مستوى جودة الخدمات الفندقية لدى موظفين الفندق قيد الدراسة التي تعزى للخصائص الشخصية والوظيفية، وتم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة والاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتمثل مجتمع الدراسة في الموظفين بالفندق وعددهم (350) ، تم اختيار عينة عشوائية من الموظفين وعددهم (181) موظف وموظفة، وقد بلغ عدد الاستبيانات الخاضعة للتحليل (151) استبيان وتم تحليل بيانات الدراسة، واختبار فرضياتها من خلال تطبيق بعض أدوات التحليل الإحصائي الوصفي والاستدلالي الأكثر ملائمة لطبيعة تلك البيانات، وذلك باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية والمعروف اختصاراً .(SPSS)الخدمات السياحيةأثر التدريب في جودة الخدمات السياحية " دراسة ميدانية بفندق بابا البحر - طرابلس )