أ.د. شعبان عمارة ضو احلريزي2024-11-262024-11-26https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/359تأثر كثي را بشوصيل والد وحكمته، خكان معجب ا بها، شاك را له السلوبه خ تربيته والخوته، ييكرالنه كان يصحبهم لدوس العرض لمشاددة الحد األخالم الت غالب ا ما يكون قد شادددا خ اليوم السابق، ووجد خيها ما العظل، والعبرة، والفائدة الت يتحصلوا ىليها، ما خالع تلك المشاددة، خيحر ىل مشاددتها، وكان يعت دائ ما بصفام والد ، الي لم يكا قاسي ا البد ا؛ بل مشجع ا ومحاو سا لهمالحمد هلل حمد المعترف بفضله ونعمته، الشاادد الَ للاه لَ و وحاد ، الاي النا ع ىلا ىباد الكتاب، ولم يجعل له ىو جا، والصالة والسالم ىل الشرف خلق و، وسيد األنبياا والمرساليا الاي حمل الكتاب وبلغه، وىل آله وصحبه الجمعيا. ال ّما بعد: فإإ اللغاال العربياال داا الساام اللغااام ىلاا مسااتو العااالم، لكثرتهااا ولغنادااا بالمعااان والمفردام. ولعظمإة اللغال العربيال والدميتهاا، تنااوع العلماا دساساتها خا موتلاا جوانبهاا، الصاوتيل، والصرخيل، والنحويل والدَليل. وأنا دنا بصدد دساسل لحد مكونام التراكيب اللغويل خا الجملال العربيال، ودا االفضالل والنواىها، وتأثيردا ىل الجملل العربيل،ولقد اخترم ديوان االمفاردام للشااىر ىبادالر وف باابكر السيد؛ ليكون النموذ جا لهي الدساسل.الفضلة وأثرها يف اللغة يف ديوان املفردات/ الشاعر عبدالرؤوف بابكر السيد ا َ امنوذج دراسة وصفية حتليليةالفضلة وأثرها يف اللغة يف ديوان املفردات/ الشاعر عبدالرؤوف بابكر السيد ا َ امنوذج دراسة وصفية حتليلية