أ. د :علي محمد عيسي الشتيوي2024-12-042024-12-04https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/525- يوجد اختلاف في العلاقة عند مستوى (0.05) في استخدام الشبكة العنكبوتية والتحصيل الدراسي باختلاف متغير النوع حسب سنوات الدراسة. حيث اظهر التحليل الاحصائي أن متوسطات اجابات عينة الدراسة على العبارات الخاصة بهذه المجموعة أكبر عن المتوسط المفترض (3) وهذا يدل على ارتفاع درجة الموافقة على هذه العبارات وكذلك نلاحظ أن المتوسط العام لإجابات مفردات عينة الدراسة (4.017) وهو أكبر من المتوسط المفترض (3). 2- يوجد اختلاف في العلاقة عند مستوى (0.05) في استخدام الشبكة العنكبوتية والتحصيل الدراسي باختلاف متغير التخصص العلمي والادبي حسب سنوات الدراسة. حيث اظهر التحليل الاحصائي ان متوسطات اجابات عينة الدراسة على العبارات الخاصة بهذه المجموعة أكبر عن المتوسط المفترض (3) وهذا يدل على ارتفاع درجة الموافقة على هذه العبارات وكذلك نلاحظ أن المتوسط العام لإجابات مفردات عينة الدراسة (4.033) وهو أكبر من المتوسط المفترض (3).الملخص تناولت هذه الدراسة موضوع الشبكة العنكبوتية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطلبة الكليات التقنية بمدينة / طرابلس. هدفت هذه الدراسة التعرف على درجات الاختلاف في مستوى استخدام الشبكة العنكبوتية في التحصيل الدراسي تبعاً لمتغير النوع. والتعرف على درجة اختلاف العلاقة بين مستوى استخدام الشبكة العنكبوتية والتحصيل الدراسي تبعاً لمتغير التخصص العلمي ،والسنوات الدراسية، والمستوي الاقتصادي ،والتعرف على درجة مهارات الطلاب التي تحصل عليها باستخدام الشبكة العنكبوتية في التحصيل الدراسي.الشبكة العنكبوتية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدي طلبة الكليات التقنية بمدينة / طرابلسالشبكة العنكبوتية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدي طلبة الكليات التقنية بمدينة / طرابلس