أ. د سعد محمد امبارك محمد2024-12-042024-12-04https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/513لتحقيق أهداف الدراسة تم القيام بمجموعة من الخطوات والإجراءات المنهجية، حيث اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم الباحث الاستبانة، لجمع بيانات الدراسة، وتم استخدام أسلوب العينة العشوائية حيث تم توزيع (120) استمارة، وبلغ عدد الاستمارات الخاضعة للتحليل (113) استمارة، أي ما يمثل نسبة استرجاع (94%)، وتم تحليل وعرض بيانات الدراسة والإجابة عن أسئلتها واختبار فرضياتها من خلال تطبيق بعض أدوات التحليل الإحصائي الوصفي والاستدلالي الأكثر ملاءمة لطبيعة تلك البيانات باستخدام المقاييس الإحصائية المناسبة، وبالاعتماد على برنامج الـSPSS" "..المستخلص إن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو التعرف على إدارة المعرفة وعلاقتها بالميزة التنافسية بفروع مصرف الجمهورية ببلدية جنزور، حيث تمثلت مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤل الرئيسي الآتي: ما علاقة إدارة المعرفة بالميزة التنافسية من وجهة نظر الموظفين بفروع مصرف الجمهورية ببلدية جنزور؟"" إدارة المعرفة وعلاقتها بالميزة التنافسية من وجهة نظر الموظفين" دراسة ميدانية بفروع مصرف الجمهورية ببلدية جنزور" إدارة المعرفة وعلاقتها بالميزة التنافسية من وجهة نظر الموظفين" دراسة ميدانية بفروع مصرف الجمهورية ببلدية جنزور