د.رمضان محمد بيوض2024-12-182024-12-18https://dspace.academy.edu.ly/handle/123456789/939هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي في شركة ليبيا للإتصالات والتقنية في مدينة طرابلس ، ولتحقيق اهداف الدراسة قام الباحث بإختيار ستة من أبعاد التسويق الداخلي وهي : ( التدريب ، التحفيز ، التمكين ، المعلومات التسويقية ، التوجه نحو العملاء ، الاتصال الداخلي ) وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي ، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع الموظفين في شركة ليبيا للإتصالات والتقنية ، والبالغ عددهم ( 460 ) موظف ، تم اختيار عينة عشوائية وتوزيع ( 120 ) إستبانة ، وبلغ عدد الإستبانات المستردة ( 114 ) إستبانة ، وقام الباحث بمعالجة البيانات التي تم جمعها باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS للحصول على النتائج وإثبات الفرضيات.هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي في شركة ليبيا للإتصالات والتقنية في مدينة طرابلس ، ولتحقيق اهداف الدراسة قام الباحث بإختيار ستة من أبعاد التسويق الداخلي وهي : ( التدريب ، التحفيز ، التمكين ، المعلومات التسويقية ، التوجه نحو العملاء ، الاتصال الداخلي ) وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي ، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع الموظفين في شركة ليبيا للإتصالات والتقنية ، والبالغ عددهم ( 460 ) موظف ، تم اختيار عينة عشوائية وتوزيع ( 120 ) إستبانة ، وبلغ عدد الإستبانات المستردة ( 114 ) إستبانة ، وقام الباحث بمعالجة البيانات التي تم جمعها باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS للحصول على النتائج وإثبات الفرضيات.دور التسويق الداخلي في تحسين الأداء الوظيفيدور التسويق الداخلي في تحسين الأداء الوظيفي لدى الموظفين دراسة ميدانية على شركة ليبيا للإتصالات والتقنية